تونس.. الدستوري الحر يطالب بإغلاق فرع "الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين"

 تونس.. الدستوري الحر يطالب بإغلاق فرع "الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين"

تونس-(الوفاق نيوز): دعت رئيسة "الحزب الدستوري الحر" في تونس عبير موسى، الجمعة، رئيس الجمهورية قيس سعيد إلى  إغلاق فرع الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين في بلادها.

وحسب موقع نسمة التونسي، فقد نظم الحزب الدستوري الحر، تجمعا، يوم أمس، أمام مقر "الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين ـ فرع تونس"، مطالبا رئيس الجمهورية، قيس سعيد، بغلقه.

وطالبت عبير موسى في كلمة وسط أنصارها رئيس الجمهورية بإغلاق فرع الاتحاد، معتبرة أنه "يمثل تهديدات على أمن واستقرار البلاد ونظامها الجمهوري".

وبسبب ما شهده محيط مقر الاتحاد من انتشار لقوات الأمن، فقد غيّر المتظاهرون وجهتهم من أمامه إلى أقرب نقطة بعيدا عن انتشار القوات الأمنية.

وقالت موسى إنها "قدمت للحكومة منذ مدة زمنية إثباتات" على مخالفة فرع تونس للاتحاد العالمي لعلماء المسلمين، لقوانين البلاد ودستورها.

ولفتت إلى أن تلك "الإثباتات" تضمنت "إقامة شبكة من الجمعيات الدعوية والخيرية والتربوية، لنشر قيم وأفكار تتنافى مع مناهج التربية التونسية والنظام الجمهوري، وتدعم التطرف والإرهاب".

وفي رسالة إلى قيس سعيد قالت عبير موسى: ""على رئيس الجمهورية أن يعلم أن نساء تونس غاضبات لعدم إغلاق هذا الوكر"، مشيرة إلى أن "الثقافة التي يروجها تنتهك حقوق المرأة ومكاسبها وتدعو الى التطرف"، على حد قولها.

يشار إلى أن هذه ليست المرة الأولى التي يحاول الحزب الدستوري الحر التظاهر أمام فرع الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين في تونس، فقد سبق واقتحمت عبير موسي رئيسة الحزب وأنصارها مقر الاتحاد، في مارس/ آذار الماضي، ما دفع الاتحاد وقتها إلى الإعلان عن عزمه على مقاضاة موسي وحزبها.